5 نصائح لحماية حقيقية من الشمس




5 نصائح لحماية حقيقية من الشمس





مهما كانت نوعية بشرتك ومهما كانت جودة نوعية كريم الحماية من الشمس الذي تستعملينه وفاعليته، هناك خطوات أساسية إذا لم تنفذيهنا لن تحمي بشرتك من الشمس التي قد تؤثر عليها وتسبب لها مشاكل كثيرة، اتبعي هذه النصائح الخمس وتأكدي أنك ستحصلين على حماية حقيقية من شمس الصيف.

1- ضعي كمية وفيرة من كريم الحماية من الشمس، تنصح الجمعية الأمريكية للسرطان بوضع ملئ كف اليد من كريم الحماية من الشمس على الجسم أو على الوجه، أعيدي وضع الكريم كل ساعتين تقريبا خاصة إذا كنت تقضين ذلك الوقت في التجول تحت أشعة الشمس.


ويلاحظ أن الغالبية لا تضع الكمية الكافية من الكريم أو تقوم بتكراره مما يقلل من تأثير الكريم رغم حمايته التي قد تكون نسبتها مرتفعة، مثلا الكريم الذي يكون تأثيره 30 SPF من قلة كميته قد يصبح تأثيره الفعال & SPF فقط.


2- احرصي على تجفيف الجسم بعد نزول البحر أو حمام السباحة ووضع الكريم مرة أخرى، خاصة مع الأطفال الذين يقضون فترات طويلة تحت أشعة الشمس، ويقال أن أشعة الشمس تنفذ تحت الجلد المبتل أكثر من الجلد الجاف.



3- ضعي الكريم على الجسم كله خاصة عند نزول البحر أو حمام السباحة، ولا تظني أن المناطق التي يغطيها المايوه محمية من الشمس لأن أشعة الشمس تنفذ أسفل أغلب أنواع الأقمشة، وأيضا إذا كنت ستقضين يومك في التجول والتعرض للشمس ضعي الكريم على يديك كلها والقدمين أيضا حتى لو كنت ترتدين بلوزة بأكمام طويلة.


4- إذا كنت تمارسين الرياضة في الهواء الطلق وتتعرضين للشمس كثيرا، اختاري كريم بدرجة حماية مرتفعة مثلا 45 SPF أو أعلى، وخاصة أن الحماية المرتفعة تبقى وقتا أطول، اختاري أنواعا من التي لا تتأثر بالعرق أو الماء.


5- عند تناولك لأي دواء بالفم تأكدي من النشرة المرفقة به أنه لا يسبب حساسية للجلد عند التعرض للضوء، فبعض أنواع المضادات الحيوية قد تجعلك أكثر تأثرا بأشعة الشمس حتى مع وضع كريم الحماية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة