غوغل وموتورولا تكشفان رسميًا عن هاتف Moto X

 غوغل وموتورولا تكشفان رسميًا عن هاتف Moto X







كشفت شركتا غوغل وموتورولا رسميًا عن الهاتف المنتظر الذي أثار ضجة إعلامية كبيرة خلال الفترة الماضية: Moto X. قبل الحديث عن ميزات الهاتف المتنوعة، سنبدأ بداية تقليدية بالحديث عن مواصفات الجهاز وهي:
معالج Motorola X8، وهو عبارة عن نفس


معالج Snapdragon S4 Pro بتردد 1.7 غيغاهرتز

خصيصًا للعمل مع برمجيات موتورولا.
2 غيغابايت من ذاكرة RAM
يتوفر بمساحتي تخزين: 16 و 32 غيغابايت
شاشة بقياس 4.7 إنش بدقة 720p من نوع Super AMOLED HD
بطارية بسعة 2200 ميلي أمبير
كاميرا خلفية بدقة 10 ميغابيكسل بتقنية Clear Pixel
كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل
NFC, Bluetooth 4.0, Miracast, GPS,
..





حاليًا تم الإعلان عن الهاتف لسوق الولايات المتحدة فقط وسيتوفر لدى الشركات الخمس الكبرى هناك، بسعر يبدأ من 200 دولار مع عقد لمدة سنتين. ولا معلومات حتى هذه اللحظة عن النسخة العالمية المفتوحة من الجهاز.
وكما سمعنا في التقارير السابقة، يتميز الهاتف بقابلية التخصيص، وقد تم الكشف عن هذا رسميًا حيث سيتم إطلاق موقع Moto Maker الذي يتيح للمستخدمين طلب هواتفهم والاختيار بين مجموعة كبيرة من خيارات الألوان، تبدأ من اللونين الرسميين للجهاز وهما الأسود والأبيض وتمتد كي تشمل ألوانًا كالأحمر والأخضر والوردي وحتى اللون الذي يحمل رسمة الخشب، بالمجمل هناك 18 لونًا متوفرة، هذه الألوان خاصة بالجهة الخلفية فقط والتي يمكن أن يطلب المستخدم حفر نص معين عليها، أما الجهة الأمامية فيمكن أن تكون بيضاء أو سوداء فقط.

عدا عن الألوان، ستتيح الشركة إمكانيات تخصيص برمجية يمكن للمستخدم تحديدها من الموقع عند طلب الهاتف، وستكون موجودة في هاتفه بمجرد إخراجه من العلبة وتشغيله. بعض هذه التخصيصات تتضمن أشياء مثل إعدادات حساب غوغل، ورسالة مخصصة تظهر للمستخدم لدى تشغيل الجهاز. لكن ميزة Moto Maker للتخصيص ستكون حاليًا حصرية لشركة AT&T الأمريكية لكن من المفترض توفرها لاحقًا لدى شركات أخرى، ولا معلومات عن إمكانية توفيرها للنسخة العالمية من الجهاز.


 
المصدر   ardroid.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة