كيفية تضخيم العضلات سريعا


تضخيم العضلات
تضخيم العضلات ليس فقط داخل صالة الجيم الرياضية، فتوجد العديد من العوامل التي تؤثر على نمو العضلات وحجمها ، ولكي تستفيذ أكثر من التدريبات الرياضية داخل الجيم فعليك اتباع هذه النصائح لتضخيم العضلات.
1- أسبوع كامل للراحة
كل شهرين أو ثلاثة أشهر من التدريب داخل صالة الجيم الرياضية على تضخيم العضلات عليك ترتيب اسبوع كامل للراحة لاستعادة النظام العصبي بأكمله وتقوية نظام المناعة واعطاء الجسم قسطا من الراحة للتعافي، وهذا النوع من الراحة يعمل على استعادة الاستشفاء واعادة تكوين الانسجة العضلية المستهلكة.
2- برنامج زمني للتدريب
هل تعلم أن العضلات تنمو في اوقات الراحة، واذا استمر التدريب إلى يومين أو ثلاثة ايام فعليك اتخاذ يوم من الراحة السلبية التامة لتضخيم العضلات، وهذا يضمن الحصول على الانتعاش التام للعضلات، وحاول ان لا يزيد التدريب عن اربعة ايام في الاسبوع ، فهي الطريقة الأمثل للتدريب.
3- التغدية والمكملات
مطلوب دائما تزويد الجسم بالبروتينات اللازم لبناء وتضخيم العضلات، وبناء الانسجة المختلفة والانزيمات والهرمونات، فتضخيم العضلات يحتاج من 1 إلى 5 جم من البروتين لكل رطل من وزن الجسم وهذا يعتمد على مدى قوة التدريب، والجسم بحاجة ايضا للكربوهيدرات والتي تعتبر مصدر الطاقة الاساسي للجسم، فمخازن الجيليكوجين يجب ان تعاد بالكامل بعد التدريب مباشرة بحيث لا يزيد عن ساعة بعد كل تدريب.
4- السوائل
غالبا ما يفتقد الجسم الكثير من السوائل التي يجب استردادها بعد التدريب والحفاظ على التوازن خلاله، وهذا مفيد جدا لتضخيم العضلات، ووجود الماء داخل الخلاية العضلية له دور هام  في تضخيم العضلات، فالماء بعد الوجبات يحسن من عملية الهضم ويجعل المسار الهضمي يمشي بطريقة صحيحة، فالمزيد من الماء يعني المزيد من العناصر الغذائية لبناء العضلات، فحاول ان تشرب على الاقل من 2 إلى 3 لتر من الماء يوميا.
5- النوم
يعتبر النوم كذلك عامل اساسي جدا لتضخيم العضلات وبنائها واعدة الاستشفاء الكامل لها، فتجديد الخلايا يحدث أثناء النوم العميق، وإصلاح الانسة والآلياف العضلية المتهتكة يتم كذلك اثناء النوم، فعدد الساعات المناسبة للنوم تكون من 7 إلى 8 ساعات يوميا لتعظيم المنافع الخاصة بتضخيم العضلات.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة